ameer_al_3azab1

الحزن دولة لا يعيش فيها سوى الدموع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أول مأذونة شرعية أمل سليمان: «والحيض»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
akram
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 346
العمر : 30
المزاج : عنيد جداً
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: أول مأذونة شرعية أمل سليمان: «والحيض»   الجمعة أبريل 18, 2008 6:34 pm

أول مأذونة شرعية أمل سليمان
«الحيض» لا يمنعني من عقد القران




بددت محكمة الأسرة بالزقازيق (دلتا مصر) الغيوم التى غطت سماء الجدال حول دخول المرأة المصرية مجال «المأذون الشرعى» بعد أن اخترقت ستار القضاء وأصبحت حواء قاضية، المرأة فازت فى معركة جديدة بعد أن أصبحت «مأذونة شرعية» للمرأة الاولى فى مصر والعالم العربي والاسلامي.

المحكمة قضت في جلستها أمس برئاسة المستشار خالد الشلقاني رئيس المحكمة بتعيين أمل سليمان عفيفي سليم 32 عاما.. حاصلة على درجة الماجستير في القانون، بوظيفة مأذون شرعي بمدينة القنايات محافظة الشرقية.

مدينة القنايات (تبعد عن القاهرة 90 كيلو مترا) هي المدينة التى فازت فيها أمل على عشر منافسين من الرجال.. وحصلت على درجة ليسانس الحقوق عام 1998 من جامعة الزقازيق، وعملت بمهنة المحاماة، وحصلت على دبلومين فى القانونين العام والجنائي عام 2005.

أقرت أمل بأنها تدين بالفضل فى تعيينها الى قرينة رئيس الجمهورية سوزان مبارك فيما يتعلق بتقلد المرأة مختلف المناصب والوظائف، وقالت انها كانت متأكدة من فوزها بتلك الوظيفة لثقتها الكاملة بنزاهة القضاء المصري، وثقتها بأن يأخذ كل مواطن حقه بصرف النظر عن جنسه، وما زاد هذا الاحساس لديها انها كانت الوحيدة الحاصلة على درجة الماجستير بين المتقدمين، اضافة الى عدم وجود مانع قانوني لشغل تلك الوظيفة. ورحبت بتصريح وزير العدل المستشار ممدوح مرعي وآراء رجال الدين بأحقية أى شخص في تقلد وظيفة مأذون، رجلا كان أو امرأة، طالما انطبقت عليه شروط شغلها التى كان أولها، الأعلى مؤهلا وأنها وضعت لنفسها برنامجا محددا لضمان نجاحها وتميزها فى وظيفة مأذون، حيث اتخذت لنفسها مقرا بجوار مسكنها تمارس من خلاله المهنة كما ستطالب بعمل نقابة للمأذونين تحافظ على حقوقهم وهيبتهم وتحقق مطالبهم فى توفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم ولأسرهم.

وقالت أمل سليمان ان «الحيض» ليس عائقا عن قيامها بعقد القران، وفي حالة حصولها على الوظيفة بحكم قضائي، فانها يمكن أن تعقد الزواج داخل المنزل بديلا عن المسجد اذا تصادف ذلك مع أيام «دورتها الشهرية».
وأضافت..ان عقد القران سيكون في حضور رجال ونساء كثيرين، وبالتالي لا يعتبر اختلاطا وهو ما دعمته فتوى مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة بعدم وجود مانع شرعي لتولي المرأة مهنة المأذون


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ameer-al-3azab1.mam9.com
 
أول مأذونة شرعية أمل سليمان: «والحيض»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ameer_al_3azab1 :: القسم الديني :: مواضيع دينية متنوعة-
انتقل الى: