ameer_al_3azab1

الحزن دولة لا يعيش فيها سوى الدموع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بدون مفاتيح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
akram
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 346
العمر : 30
المزاج : عنيد جداً
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: بدون مفاتيح   الأحد أبريل 20, 2008 10:04 pm

affraid affraid affraid affraid

وداعاً للمفاتيح
بات جوناثان أوكر من ملبورن أول استرالي يغادر منزله من دون أن يهتم بأن تكون مفاتيحه معه، فقد زرع تحت جلد ذراعه شريحة سيليكون تمكنه عند التلويح بفتح ابواب منزله من دون الحاجة بعد الآن الى المفاتيح المعدنية التقليدية للاقفال. أوكر (37 عاما) محب للكمبيوتر، ومنزله مرتبط بالكامل بمعالج آلي مركزي، ويمكن التحكم فيه عن بعد من خلال كمبيوتر مكتبه أو الهاتف المحمول.

ويعد أوكر محترفاً في أعمال الكمبيوتر، وكان يشغل سابقا منصب رئيس الفرع الأسترالي لنادى مسانديى نظام لينوكس المفتوح، ويؤمن “بعمل كل شىء بشكل غير مرئي” وبالتالى فإن منزله لا يوجد فيه الكثير من الكابلات والأضواء المتلألئة. ويرصد زر ممغنط موضوع داخل صندوق البريد الخطابات، ويخطر أوكر وزوجته وأطفاله بأن ساعي البريد جاء. كما أن نظام ري الحديقة آلي بالكامل ويتم التحكم فيه عن طريق الكمبيوتر. وجرس الباب الذي يرن ليس إلا زرا ينشط آلة تصوير وشاشات حول المنزل للتعرف الى هوية الزوار، وفي حالة ما إذا كان جميع سكان المنزل في الخارج يتم إرسال رسالة على هيئة صورة لهاتف أوكر المحمول ليقرر ما إذا كان سيسمح لهم بالدخول.

ويتم أيضا التحكم عن بعد إلكترونياً في الستائر والأبواب والمصابيح والنوافذ. ولم يستعن أوكر بأحد لتركيب الشبكة الإلكترونية في منزله، بل قام بكل العمل بمفرده في وقت فراغه وكلفته العملية كلها ألفين من الدولارات. ونجح في التوفير عن طريق تعديل الأجهزة والمعدات القديمة بدلا من شراء معدات غالية الثمن مصممة بشكل خاص لتنفيذ البرامج الإلكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ameer-al-3azab1.mam9.com
 
بدون مفاتيح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ameer_al_3azab1 :: القسم العام :: جميع المواضيع التي لا يوجد لها قسم خاص-
انتقل الى: