ameer_al_3azab1

الحزن دولة لا يعيش فيها سوى الدموع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسيرة فلسطينية تضرب 25يوما كي تري أبنائها 30 دقيقة!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
akram
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 346
العمر : 29
المزاج : عنيد جداً
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: أسيرة فلسطينية تضرب 25يوما كي تري أبنائها 30 دقيقة!!   الثلاثاء أبريل 22, 2008 6:40 pm

أسيرة فلسطينية تضرب 25يوما كي تري أبنائها 30 دقيقة!!





أي امرأة تلك التي تجابه الاحتلال الصهيوني بالإضراب 25 يوما كي ترى أبناءها في سجون الاحتلال 30 دقيقة وتنجح !!

هل الكلمات السابقة لخصت حكاية الأسيرة نورا الهشلمون الرازحة رهن الاعتقال الإداري منذ السابع عشر من سبتمبر/ أيلول 2006 وأبنائها ؟ وكيف لها أن تروي حكاية أم كلما أُنهت مدة اعتقالها حتى يعمد الاحتلال إلى تجديدها، سرايا أصغر أبنائها لم تتجاوز ربيع عمرها الثالث لا تكاد تكف عن البكاء والسؤال عن موعد عودة الأم.. لكن لا مجيب أما فداء فقد أُضنِي قلبها بانتظار من تخفف عنها مسئوليات الأم البديلة لأشقائها الخمسة.. بينما لا تجد تحرير وحنين ومحمد وجهاد سبيلاً للشعور بالأمان إلا الانغماس في حضن الجدة أم سامي الهشلمون تمسح رؤوسهم ودموع عيونهم المنهمرة كأمطار يناير الكثيفة.

تبدد الحلم وانكسار القلوب

فداء كانت تعد الأيام ترتقب يوم انتهاء مدة الاعتقال الإداري التي تقضيها والدتها نورا، لم يبق إلا يوماً وتندس في أعماق حضن والدتها بعد الإفراج عنها حرة، يومها لم تكد تأذن لجفنيها بالانسدال على عينيها في غفلة هادئة لتفتحها صباحاً على نور وجه أمها نورا وكذلك أشقائها جميعهم خاصة بعد تعهد الاحتلال بعدم التجديد للأم التي طال غيابها خلف غمامات الأٍسر الرمادية لعام ونصف منذ السابع عشر من سبتمبر 2006 ، "لكنه نقض وعده كالمعتاد وحطم الأمل في قلوبنا برؤية محيا والدتنا من جديد" قالت فداء ثم غابت لحظات تتأرجح بين صمت وبكاء، أما تحرير فلم تملك إلا أن تسمح لدموعها بالانسدال بينما بقي الألم في مقلتيها تغرق بها وجنتيها بانتظار من يحتضنها يكفكف دموعها وما كانت سرايا ذات الثلاث سنوات أفضل حالاً فقد ارتمت أرضاً تضرب رأسها تبكي تصرخ " أريد أمي " ولا مجيب لها إلا صدى صرخاتها ارتدت إليها خائبة حزينة وكف يد الجدة أم سامي الهشلمون وحضنها الدافئ يكفكف دموع البراءة يحنو يضمد جراح فراق الأبوين بينما تعد كلماتها بالأمل والفرج القريب واحتضان طويل للوالدين الأسيرين بعد غياب مرير، تشحذ الهمم تبث الصبر في القلوب.

إضراب لم يأت بنتيجة
قرابة الشهر منذ الثاني عشر من مارس الماضي أضربت الأسيرة نورا الهشلمون عن الطعام بعد تبدد الأمل في أن تكون المدة التي أنهتها المرة الأخيرة لتجديد الاعتقال الإداري وتعود على جناح الريح كطائر مهاجر إلى حضن أبنائها تغرسهم بين ضلوعها وروداً بألوان قوس قزح تزينهم بسمات اللقاء البريئة.. وأبى عليها الاحتلال ذلك وكان مصيرها التجديد لشهور أخرى من الاعتقال الإداري لثلاثة أشهر نكايةً وتعذيباً لإجبار شقيقها نور الهشلمون القابع في سجن نفحة منذ أربع سنوات ماضية على الاعتراف وتقبل الحكم الذي قضت به عليه المحكمة الصهيونية بالمؤبد سبعة عشر مرة بتهمة الاشتراك في تنفيذ عمليات فدائية ضد المستوطنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ameer-al-3azab1.mam9.com
 
أسيرة فلسطينية تضرب 25يوما كي تري أبنائها 30 دقيقة!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ameer_al_3azab1 :: قسم الاسرة :: منتدى عالم المرأة-
انتقل الى: