ameer_al_3azab1

الحزن دولة لا يعيش فيها سوى الدموع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمال المرأة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
akram
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 346
العمر : 29
المزاج : عنيد جداً
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: جمال المرأة   الثلاثاء أبريل 22, 2008 6:49 pm

معايير أصبحت عرفاً غير مكتوب يقاس وفقاً لها جمال النساء ليس في الغرب فقط بل في جميع انحاء العالم .
اصبح يقاس الجمال بالطول والقوام الى الشعر الشعر الاشقر والى العينين الزرقاوين او الخضراوين .
كثيرا من نساء العالم اندفعن يقلدن تلك المواصفات التي صاغتها وسائل الاعلام _بتوافق او بتواطؤ _ مع دور الازياء العالمية وصناع مستحضرات التجميل . كثيرا منهن استمتعن في اتباع برامج حمية قاسية ( ريجيم ) لكي تبقى اجسامهن رشيقة فحرمن انفسهن من لذة الطعام ومتعة الامومة . بعضهن اشترى مستحضرات تجميل ادعى مصنعوها انها تجعل البشرة اكثر بياضا .
اذا كان طلب الجمال وإظهاره والمحافظة عليه أمر فطري ، فإن الهوس في طلب الجمال قد يكون عرضا لمرضى نفسي . فالانسان الذي لايشعر بقيمة حقيقية لذاته ويسيطر عليه احساس سلبي يشعره بانه دون الاخرين . فيكون الحل الاسهل هو محاكاتهم في الملبس او المظهر او طريقة الكلام . وعندما يحاول احد توجيه نصح لهذا الحد المقلد ، تجده لا يستجيب بل قد يثور ، ثم يبرر سلوكه لنفسه بان من ينصحونه يغارون منه او يحسدونه !
لابد من التاكيد على قيمة جمالية رئيسية ، وهي ان الجمال ينبع من الداخل وينعكس على الظاهر ، وأن جمال الروح هو الذي يجعل من الجسد جمالاً حقيقيا يتمتع به صاحبه ومن حوله . وهذا الامر ملموس بالتجربة ، فبعض ممن أهبهم الله شيئا من الجمال لم يتمكنوا من اكتساب محبة أزواجهم لكونهم لايتمتعون بجمال داخلي يتناسب مع جمالهم الخارجي . كما انه من المهم معرفة أن الجمال أمر ذوقي يتفاوت بين شخص ما وآخر . فمن المستحيل ان ينال شخص ما استحسان وإعجاب الناس أجمعين ، كما أنه لايتوقع الا يرى محاسنه أحد .
اذا كنت تبحث عن الجمال فلن تجده في مستحضرات التجميل فالجمال موجود في روحك وهو مايجعلك جميلا في عيون من حولك فاعرف كيف تكون جميلا ومقبولا بدون تصنع .
وســــــــــلامتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ameer-al-3azab1.mam9.com
 
جمال المرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ameer_al_3azab1 :: قسم الاسرة :: منتدى عالم المرأة-
انتقل الى: